ترتيب التخصصات الجامعية حسب الصعوبة في الامارات

ترتيب التخصصات الجامعية حسب الصعوبة في الامارات

ترتيب التخصصات الجامعية حسب الصعوبة في الامارات , قد يكون اختيار الطلاب التخصص المناسب ليس بالأمر السهل بل هو أمرا صعبا ومؤرقا لأن هذا التخصص قد يؤثر على حياتهم المستقبلية والعملية لا سيما مع وجود الكثير من تصانيف للتخصصات بين الصعبة والأكثر صعوبة  الى السهلة , و الكثير من الأقاويل تدل على أن التخصصات العلمية أكثر صعوبة مقارنة بالتخصصات الأدبية داخل الجامعات الامارتية و على مستوى العالم أيضا  لكن مهما كانت صعوبة هذه التخصصات لا يجب على الطلاب أن يترك شيء يعيق طريقه بل عليه تحدي نفسه والخوض في التجارب الصعبة للتعلم .

ترتيب التخصصات الجامعية حسب الصعوبة في الامارات

خوف الطالب من اختيار التخصص الخاطئ يجعل العملية أصعب عليه وخاصة إذا لم يكن جاهزا لمثل هذه التخصصات الصعبة كما وأنها تستغرق مدة أطول للدراسة وتحتاج مجهودا أكثر , كما أن التخصصات الصعبة تزيد من التحدي لدى الطالب ومن خلال هذه السطور سنتعرف لبعض التخصصات الصعبة في الامارات وبعض المعلومات عنها .

  1. الهندسة المعمارية : يعتبر هذا التخصص واحد من أصعب التخصصات ليس في الامارات فقط بل على مستوى العالم أيضا كما أن هناك مجموعة أخرى من الأشخاص تستثني هذا المجال هو الأصعب، ففي هذا التخصص يتدرب الطلاب على تصميم وبناء الهياكل ودراسة التاريخ المعماري كما يحتاج  إلى أكثر من 22 ساعة للدراسة في الأسبوع , و يعمل الطلاب باستمرار في مشاريع جديدة كما يجب عليهم التنقل من مكان إلى آخر للنظر إلى مشاريع مختلفة للمتابعة.

طالع أيضا: تخصصات مطلوبة في الامارات

  1. تخصص الكيمياء : يحتل تخصص الكيمياء المرتبة الثانية ضمن أصعب التخصصات فعلوم الكيمياء من العلوم الصعبة فهي تعتمد على تكوين المادة وهيكلها وخصائصها وتفاعلاتها ومن ايجابيات هذا التخصص رغم صعوبته أن الطلاب الحاصلين على شهادة في الكيمياء يمتلكون العديد من الخيارات للمجالات الوظيفية في التمريض والمواد الصيدلانية .
  2. الهندسة الكيميائية :  وفق الدراسة التي أجرتها جامعة إنديانا يعد هذا التخصص من التخصصات الأصعب, كما يمزج بين مجموعة من التخصصات الصعبة الأخرى مثل : الفيزياء والهندسة والكيمياء وغيرهم , ومتوسط الساعات التي يقضيها طلاب الهندسة الكيميائية في التحضير كل اسبوع هي 19.66 .
  3.  هندسة الطيران : متوسط الساعات التي يقضيها طلاب هندسة الطيران في التحضير كل اسبوع هي 19.24 , ويتضمن هذا التخصص تطوير الطائرات لاستعمالها داخل الغلاف الجوي للارضففي الحقييقة أن هندسة الطيران جزء من هندسة الفضاء التي تضم جزئين هما هندسة الطيران وهندسة الفضاء لذلك يعتبر هذا التخصص من بين أصعب التخصصات .
  4. هندسة البترول : متوسط الساعات التي يقضيها طلاب هندسة البترول في التحضير كل اسبوع: 18.41 و يشمل هذا التخصص كل شيء يتعلق بكيفية استخلاص وإنتاج البترول والغازات الطبيعية و  خصائص السوائل البترولية والطاقة والبيئة , ومن ايجابيات التخصص أن مهندسو البترول يتحصلون على رواتب عالية 

هكذا نكون وصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على ترتيب التخصصات الجامعية حسب الصعوبة في الامارات كما وقد تناولنا بعض المعلومات لكل تخصص .

طالع أيضا: أفضل تخصص جامعي له مستقبل في الامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *