تخصصات جامعة عجمان واسعارها

تخصصات جامعة عجمان واسعارها

تقع جامعة عجمان في الإمارات العربية المتحدة , في منطقة الجرف بعجمان و تأسست جامعة عجمان سنة 1988 لتكون مؤسسة خاصة من مؤسسات التعليم العالي وقد أصدر الشيخ حميد بن راشد النعيمي في يونيو 1988 عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان مرسوما أميريا يقضي بتأسيس كلية عجمان الجامعية للعلوم والتكنولوجيا التي استقبلت أول فوج من الطلبة في سبتمبر 1988 , وتتميز هذه الجامعة بجودتها العالية في التعليم ولهذا يتوافد عليها آلاف الطلاب كل عام من أجل الالتحاق بها , تتميز كذلك بأنها توفر العديد من التسهيلات الأكاديمية وغير الأكاديمية وتؤمن لطلابها مرافق رياضية ومكتبة ولها مؤسسة تعليمية حاصلة على اعتماد من وكالة ضمان الجودة ,  فبحسب مؤسسة كيو إس لتصنيف الجامعات العالمية (QSWUR) للعام 2022 صنفت هذه الجامعة ضمن أفضل 750 جامعة في العالم للسنة الثانية على التوالي و المرتية 35 في الوطن العربي , وفي مقالنا هذا سنتعرف على تخصصات جامعة عجمان واسعارها .

معلومات عن جامعة عجمان

تعتبر جامعة عجمان أقدم جامعة في منطقة الخليج العربي وهي جامعة خاصة مختلطة تقع في إمارة عجمان في الإمارات العربية ولها مقر في كل من العاصمة أبو ظبي وفي إمارة الفجيرة وحصلت على عضوية اتحاد الجامعات العربية سنة 1999 , و قد أصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سنة 1997 قرارا بتحويل الكلية إلى جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وفي عام 2016 تم تغيير اسم الجامة لتصبح جامعة عجمان .

تضم هذه الجامعة عدد من المرافق الأخرى لخدمة الطلاب ومنها: المكتبة , المختبرات العلمية , الصالات الرياضية, السكنات الجامعية ,  المواصلات العامة , لها جمعية تعرف بجمعية الخريجين والتي تهدف إلى الحفاظ على التواصل بين الجامعة وخريجيها ومساعدتهم في الحصول على فرص العمل المناسبة لهم , يوجد كذلك ما يزيد عن 30  برنامج اشتراكي دولي، و خمس برامج للاعتماد الدولي , كما يوجد كذلك الكثير من البرامج المختلفة التي تقرب خبرة الطلاب الأكاديمية من مناهجهم الدراسية.

تعرف كذلك الجامعة بالتنوع الثقافي بين طلابها وهيئة التدريس التي تميزها عن معظم الجامعات الأخرى , فهي توفر التعليم للطلاب من 72 جنسية مختلفة و أعظاء هيئة التدريس من 35 دولة , فالهدف الرئيسي للجامعة حسب القائمين على ذلك هو توفير تعليم عالى الجودة , فالجامعة تقدم  برامج وتخفيظات تتراوح من 50 الى 100 % .

تخصصات جامعة عجمان واسعارها

 جامعة عجمان هي واحدة من الكليات المرموقة وتضم عددا من الكليات العلمية المختلفة وتقدم كل كلية برامج دراسية لعدد من التخصصات العلمية المختلفة نذكرها كمايلي :

  • كلية الهندسة : وتتيح الكلية الى ستة تخصصات وهم :
  1. هندسة معمارية.
  2. هندسة المعدات الطبية .
  3. هندسة التصميم الداخلي.
  4. هندسة الاتصالات.
  5. هندسة كهربائية .
  6. هندسة القياس والتحكم .

الرسوم السنوية لكلية الهندسة  53.970 درهم إماراتي و رسوم الفصل الدراسي 26.278 درهم إماراتي أما بالنسبة لرسوم الساعة 2.249 درهم إماراتي .

  • كلية طب الأسنان : تهتم الكلية بالبحث العلمي المتعلق بطب الأسنان ومن أهم تخصصات الكلية مايلي : 
  1. طبيب مختص في جراحة الأسنان .
  2. دبلوم في صحة الفم و الأسنان .

الرسوم السنوية لكلية الطب 51.538 درهم إمارتي و الرسوم ربع سنوية 25.769 درهم إماراتي وبالنسبة لرسوم الساعة 2.147 درهم إماراتي .

طالع أيضا: تخصصات جامعة الشارقة

  • كلية تقنية المعلومات : وتتيح الكلية 4 تخصصات هم :
  1. درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر.
  2. درجة البكالوريوس في هندسة الكمبيوتر.
  3. نظم المعلومات.
  4. تخصص وسائط متعددة، وتطوير الويب.
  •  كلية الإعلام والعلوم الإنسانية : ومن أهم تخصصات الكلية : 
  1. الإذاعة والتلفزيون.
  2. التصميم الجرافيكي.
  3. العلاقات العامة والدعاية والإعلان.
  4. المطبوعات والصحافة الإلكترونية.
  5. الخدمة الاجتماعية.
  6. كلية الصيدلة والعلوم الصحية .

  الرسوم السنوية كلية الاعلام و العلوم الإنسانية 39.014 درهم إماراتي , رسوم الفصل الدراسي 19.507 درهم إماراتي, رسوم الساعة 1.625 درهم إماراتي .

  • كلية إدارة الأعمال : تتيح هذه الكلية التخصصات التالية : 
  1. درجة البكالوريوس في الادارة.
  2. محاسبة.
  3. درجة البكالوريوس في المالية.
  4. بكالوريوس تسويق

الرسوم السنوية لكلية ادارة المعلومات 53.970 درهم إماراتي و رسوم الفصل الدراسي 26.278 درهم إماراتي ورسوم الساعة 2ز249 درهم إماراتي .

  • كلية التربية والعلوم الأساسية : ومن أهم التخصصات و الأقسام بالكلية :
  1. قسم اللغة العربية والدراسات الإسلامية.
  2. الرياضيات والعلوم.
  3. قسم علوم التربية.
  4. قسم توفل TOEFL .

الرسوم السنوية لكلية التربية والعلوم الأساسية 50.000 درهم اماراتي .

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالنا هذا بعد أن تعرفنا على تخصصات جامعة عجمان واسعارها حيث وضعنا جميع تخصصات الموجودة في الجامعة مع الأسعار السنوية , فنتمنى أن ينال المقال اعجابكم وأن تكونو قد استفدتم منه . 

طالع أيضا: تخصصات الطب في جامعة الامارات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *